“ابتزاز” الممرضين بتاونات؟.. المندوب الإقليمي في قفص الاتهام بسبب مقررات الانتقال

وجهت النقابة المستقلة للممرضين بتاونات مراسلة، إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، من أجل تفعيل مقررات انتقال الممرضين وتقنيي الصحة.
وقالت النقابة للمندوب “يؤسفنا أن نطالبكم بتطبيق القانون وتفعيل مقررات انتقال الممرضين وتقنيي الصحة كلها، حيث بلغ إلى علم مكتبنا بأنكم ترفضون تفعيل بعض مقررات الانتقال رغم توصلكم بها كلها، ورغم وجود تعليمات صريحة من مديرية الموارد البشرية والمديرية الجهوية بتفعيل كل المقررات”.
وما زاد من خطورة الموقف، تكشف النقابة، هو “مساومة مناضليها المقاطعين للتقارير مقابل تسليمهم مقررات انتقالهم”، وهذا “اعتراف ضمني” تضيف، بأنه “لا توجد ضرورة سبب قانوني يمنع تفعيل انتقالهم”، وبالتالي هو “تضييق صريح للعمل النقابي، الشيء الذي يتنافى مع كل القوانين الجاري بها العمل ويعد ابتزازا صريحا”، على حد تعبير المراسلة، توصلنا بنسخة منها.
كما أكدت أن الشيء نفسه ينطبق كذلك على المعينين مؤقتا في الإقليم، مما يساهم في “تعطيل سيرورة الحركة الانتقالية في الجهة ككل لا غير”.
“وإننا في النقابة المستقلة للممرضين لا يمكن أن نبرر هذا الفعل إلا شططا في استعمال القانون، وهو ما يزيد فقط من معاناة الأطر التمريضية التي تعد الأيام والساعات للالتحاق بدفء بيوتها مع عائلاتها”، يردف المكتب المحلي للنقابة المستقلة للممرضين بتاونات.
كما نبه المصدر إلى “عدم قانونية ما يتم القيام به”، مشددا على عدم ادخاره جهدا في اللجوء إلى كل الأشكال النضالية القانونية لضمان تطبيق القانون وتفعيل مقررات الانتقال.
هذا ووجهت النقابة نسخة من المراسلة إلى المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس.