مرشحان من جهة فاس مكناس..من يخلف المهاجري على رأس لجنة الداخلية بالبرلمان؟

ثلاثة أسماء ضمن أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب مرشحة لخلافة هشام المهاجري على رأس لجنة الداخلية، وهي من أبرز اللجن في المجلس.

وضمن المرشحين اسمين من جهة فاس مكناس، ويتعلق الأمر، بحسب المصادر، بالبرلماني محمد احجيرة، برلماني عن دائرة تاونات، والذي أعيد انتخابه لولاية ثانية في منصب الأمين الجهوي لحزب “الجرار” بالجهة، وعبد الواحد المسعودي، البرلماني عن دائرة تازة، ورئيس مجلسها الجماعي. وإلى جانب البرلمانيين، تتحدث المصادر نفسها عن اسم العربي المحرشي، وهو عضو في المكتب السياسي للحزب.

وشددت مصادرنا على التنافس للظفر بهذه المهمة احتدم أساسا بين المحرشي واحجيرة، في حين لا يتوفر البرلماني المسعودي إلا على حظوظ قليلة للظفر بهذا المنصب، مبرزة أن المرشح الأكثر حظا لنيل ثقة قيادة “البام” الحالية هو البرلماني احجيرة، بالنظر إلى قربه من عبد  اللطيف وهبي، الأمين العام الحالي للحزب.

وكان المكتب السياسي لحزب “التراكتور” قد قرر تجميد عضوية المهاجري بالمكتب السياسي بسبب تصريحات نارية ضد حكومة أخنوش إبان مناقشة الجزء الثاني من مشروع ميزانية 2023، وأحال ملفه على لجنة التأديب. ليرد بتقديم استقالته من رئاسة لجنة الداخلية، ليبقى هذا المنصب شاغرا في انتظار اختيار رئيس آخر عن حزب “الجرار” في إطار توزيع مناصب المسؤولية في البرلمان من قبل مكونات الأغلبية في إطار ما يعرف بـ”التوافق”.