نقابات عمالية تتضامن مع المعتصمين وتدعو الحكومة إلى إيجاد حل.. فضيحة “سيكوميك” مكناس تصل إلى العراق

وصلت قضية عاملات وعمال معمل “سيكوميك” بمكناس إلى العراق، حيث خرجت نقابات عمالية ببيانات تضامنية، تعرب من خلالها عن مساندتها لنضالات العاملات والعمال المعتصمين، وتحث الحكومة على التدخل.
وعبر الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق في بيان تضامني، عن تضامنه ومساندته المطلقة للاعتصام الذي يخضوه العمال والعاملات منذ فترة طويلة.
“لقد اختفى صاحب الشركة وترك هؤلاء العمال والعاملات يعانون أشد الأوضاع قساوة هم وعوائلهم في هذه الظروف الصعبة… إن الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق ومن منطلق التضامن العمالي يدعو جميع الاتحادات العربية والدولية إلى الوقوف مع المعتصمين ومساندتهم وإصدار بيانات التضامن ومطالبة الحكومة المغربية بحل هذه القضية ذات الأبعاد الإنسانية”، يفيد البيان.
كما أعربت النقابات العراقية العاملة في قطاع النفط والغاز وكذا النقابة العامة للعاملين في كهرباء العراق عن تضامنها اللامحدود مع العمال والعاملات المعتصمين في مدينة مكناس أمام شركة “سيكوميك”.
“هؤلاء المعتصمين، يفيد بيان للنقابات العراقية العاملة في قطاع النفط والغاز، نتوفر على نسخة منه، متواجدين أمام شركتهم منذ سنة تقريبا وهم بدون أجور أو أي مخصصات.. إنهم وعوائلهم يمرون بظروف قاسية وصعبة جدا. إن نقاباتنا العراقية تطالب بإيجاد حل فوري لقضيتهم خاصة وأنه بين المعتصمين البالغ عددهم 500 عامل وعاملة عدد كبير من العاملات. ندعو الحكومة المغربية لحل سريع وفوري لأنهم يفترشون الشوارع ودون أي أفق لحل قضيتهم العادلة والإنسانية”.