كان ينقل 160 كلغ من الكيف على دابتين.. أمن تازة يعتقل مهربا للحشيش

أفشلت مصالح الأمن بتازة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، عملية تهريب كمية مهمة من المخدرات والحشيش على الدواب، إلى المنطقة الشرقية، بعد توصلها بمعلومات دقيقة عن قيام مهربين بذلك عبر طرق قروية غير خاضعة للمراقبة الأمنية من كتامة لوجدة.

وأوقفت عناصر فرقتا الاستعلام الجنائي ومحاربة العصابات بتازة، شخصا عمره 33 سنة يتحدر من إقليم تاونات، يسوق وصديق له فر إلى وجهة مجهولة مستغلا صعوبة تضاريس المنطقة، بغلتين محملتين بكمية من المخدرات تم حجزها كما الدابتين المستعملتين في ذلك.

وباغثت عناصر الفرقتين، المهربين نحو الرابعة والنصف صباحا بوادي وعر داخل المدار الحضري على طريق فرعية قريبة من الطريق الوطنية رقم 6، وهما يهمان بالتوجه إلى ضاحية تازة ومنها لاستكمال الطريق في اتجاه المنطقة الشرقية حيث كانا يعتزمان بيع الكمية.

ومكنت العملية من حجز 160 كيلوغرام من مخدر الكيف محملة على ظهري الدابتين، التي شحنتا بالكمية انطلاقا من منطقة كتامة قبل المرور عبر طرق خارجية غير معبدة عبر تابرانت بالحسيمة وجماعتي فناسة باب الحيط وبني وليد إلى جماعة كهف الغار بتازة.

ويستعمل عشرات المهربين هذه الطريق مرورا بمسالك قروية صعبة ووعرة، مستعملين الدواب لنقل كميات متفاوتة من المخدرات بأنواعها في اتجاه تازة والمنطقة الشرقية، وبعضهم يعتمد على عضلاته في حمل كميات متفاوتة منها من مناطق إنتاج الكيف بكتامة.