بسبب الضرائب وتشنج علاقتهم بوزير العدل.. المحامون لن يعودوا للمحاكم إلا للاحتجاج

لن يعود المحامون للمحاكم بدء من الإثنين المقبل ولأجل غير مفتوح، إلا للاحتجاج وخوض وقفات واعتصامات داخل أوقات العمل، بعدما رفعت جمعية هيئاتهم من منسوب غضبها من زميلهم المحامي عبد اللطيف وهبي وزير العدل بسبب موضوع الضرائب وإثقال كاهلهم بها.
المحامون سيدخلون بدء من الإثنين في إضراب مفتوح وتوقف كلي وشامل عن العمل ومباشرة المرافعة والإجراءات بالمحاكم التي ينتظر أن تشل طيلة أيام غير محصورة إلا في حال الخروج بنتائج مطمئنة في لقاء ممثلي مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش المنتظر بعد يومين، بعد تجاوبهم مع طلب لقائه بعدما توترت العااقة مع وزير العدل.
الجمعية التي يرأسها النقيب عبد الواحد الأنصاري رئيس جهة فاس مكناس، دعت إلى هذا الشكل الاحتجاجي التصعيدي بعد إضرابين ليوم ويومين الأسبوعين الماضي والحالي، دون أن يبدي وزير العدل رغبة في إيجاد حل منصف لمشكل ما فتئ يوسع رقعة الغضب منه ليطال الموثقين والمحاسبين ومهنة أخرى ذات صلة بالعدل والضريبة.
وينتظر أن يخوض المحامون اعتصامات بالمحاكم تستمر طيلة توقيت العمل على أن تخلى فصاءات المحاكم خارج اوقات العمل احتراما لتوجيهات الجمعية، على أن يبقى اجتماع مكتب الجمعية مفتوحا لحين انتهاء اللقاء مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش وتدارس نتائجه ومدى إنصافها لهذه الفئة.