صفرو.. استفادة سجناء سابقين من هذه المشاريع

في إطار دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمشاريع المدرة للدخل، جرى، أمس الثلاثاء بصفرو، تسليم عدد من التجهيزات والمعدات لفائدة ثلاثة سجناء سابقين بإقليم صفرو.
ويتعلق الأمر بمشاريع الترصيص الصحي، وصالون الحلاقة للرجال، وقاعة حفلات متنقلة، بغلاف مالي إجمالي قدره 93 ألف و616 درهم، ينتظر أن توفر 9 مناصب شغل.
هذه العملية، تأتي في إطار تخليد الذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذكرى عيد الاستقلال المجيد. وتندرج هذه المبادرة في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمرحلة الثالثة (2019-2023) من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
كما تأتي عملية توزيع التجهيزات والمعدات في إطار مشروع “مواكبة ودعم المشاريع والأنشطة المدرة للدخل لفائدة السجناء السابقين بإقليم صفرو”، المنجز بشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة الإقليم ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.
ويروم هذا المشروع تحسين الدخل والادماج السوسيو – اقتصادي للفئة المستهدفة، وخلق فرص الشغل، حيث تلتزم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم صفرو بتمويله في حدود 500 ألف درهم من خلال صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإضافة إلى التتبع والتقييم.
ومن جهتها، تتكلف مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بإنجاز المشروع عبر عمليات الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الأشخاص المفرج عنهم القاطنين بتراب إقليم صفرو والمستوفين للشروط الخاصة بالتمويل.

(و م ع)