بعد سقوط تلميذ ببئر وعامل ببالوعة للصرف الصحي.. إصابة تلاميذ بحروق خطيرة بقرية با محمد

توالت الكوارث بشكل غير مسبوق في قرية با محمد، بعد إصابة 3 تلاميذ أمس الخميس بحروق خطيرة نتيجة اندلاع حريق في غرفة يكتريانها بحي أولاد قاسم، بسبب تسرب الغاز من قنينة كانوا بصدد طهي وجبة عشائهم عليها.

ويوجد التلاميذ الذين ينحدرون من دوار الزوينات بجماعة بوشابل، تحت العناية الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، الذين نقلوا إليه بعد إنقاذهم وإخماد الحريق بمساعدة الجيران وعناصر الوقاية المدنية.

وكان التلاميذ الذي يكترون الغرفة لعدم إيوائهم في القسم الداخلي، بصدد إعداد وجبة العشاء قبل مفاجأتهم لاندلاع الحريق من أنبوب عبوة البوطاغاز، قبل أن تمتد النيران لجزء من الغرفة، ليصابوا بحروق بعد محاولتهم إخماد الحريق.

ويأتي هذا الحريق بعد ساعات قليلة من وفاة تلميذ عمره 12 سنة، سقط في بئر مجاور لمنزل عائلته بدوار البطايمية بجماعة جبابرة أثناء محاولته جلب الماء باستعمال دلو، إذ فقد توازنه وهوى وسطه قبل تدخل عناصر الوقاية المدنية.

ووجدت هذه العناصر صعوبة في إنقاذ الضحية الذي هوى في عمق كبير، قبل انتشال جثته ونقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس الذي استقبل قبله بدقائق جثة عامل بمقاولة سقط في بالوعة للصرف الصحي بمركز القرية.