تنصيب الرئيس الأول والوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتازة.. أقوير: سنعمل على حماية الحقوق والحريات وترشيد الاعتقال الاحتياطي

تم، اليوم الأربعاء، تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بتازة محمد صقلي حسيني، والوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها محمد أقوير. حفل التنصيب حضره مسؤولون بوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة، وعامل إقليم تازة، ومنتخبين، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية بالإقليم، إلى جانب مسؤولين قضائيين وممثلي المهن القضائية بالدائرة الاستتئنافية لتازة.

وقال محمد الصقلي حسيني، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتازة، إنه سيعمل، بتشاور وتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين وبروح من المسؤولية والاحترام، على تجاوز المعيقات التي يمكن أن تعرقل السير العادي للعمل داخل نفوذ محكمة الإستئناف.

ومن جانبه، أبرز الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها الأدوار الطلائعية لمؤسسة النيابة العامة ودورها في تحقيق العدل والإنصاف والنهوض بدولة الحق والقانون. وقال إن النيابة العامة باستئنافية تازة ستعمل، بمقتضى الاختصاصات الموكولة إليها، على حماية الحقوق والحريات، والتصدي للانتهاكات والتجاوزات الماسة بهذه الحقوق، مع ضمان حقوق الدفاع وترشيد الاعتقال الاحتياطي، حفاظا على العلاقات الاجتماعية وتخفيف العبء عن المحاكم.

كما أشار إلى أن الاشتغال سينصب على مجالات تهم حسن العدالة وتقليص مدة معالجة القضايا في المحاكم وتخليق العمل القضائي.