إصابة 29 شخصا في حادث سير ببني وليد.. حفل زفاف كاد يتحول لمأثم

تجندت عدة سيارات إسعاف مساء اليوم لنقل المصابين في حادث سير وقع بدوار الخرب بجماعة بني وليد بإقليم تاونات، بعد انقلاب سيارة كانت تقل مدعوين لحفل زفاف على الطريق بين مركز الجماعة ودوار تامدة، بعد فقدان سائقها السيطرة على فراملها.
وتحدثت المصادر عن أكثر من 6 سيارات إسعاف من جماعات بني وليد وبوهودة وبوعادل وأخرى تابعة للوقاية المدنية، تكلفت بنقل المصابين بجروح متفاوتة الخطورة بعد انقلاب السيارة على قارعة الطريق أثناء توجهها من دوار تامدة في اتجاه دوار بجماعة اولاد داود بعد جلب العروس في حفل الزفاف.
وتحدثت المصادر عن إصابة 29 شخصا كانوا على متن السبارة من نوع ميرسديس 207 كلهم من مدعوي حفل الزفاف ومن عائلة العريس الذين قدموا لدوار تامدة على الحدود مع تازة، لنقل العروسة، قبل أن تنقلب ويصابوا بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا إثرها للمستشفى الإقليمي بتاونات.
وخلف الحادث حالة استنفار حيث هرعت لمكانه السلطة وعناصر الدرك ببني وليد التي فتحت تحقيقا في الحادث، فيما قالت المصادر إن نسبة كبيرة من المصابين نساء، وبعضهم حالتهم حرجة ينتظر نقلهم إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.
وتردت أحوال هذه الطريق الرابطة بين مركز بني وليد ودوار تامدة، بشكل كبير رغم مرور فترة وجيزة على تعبيدها بميزانية فاقت 6 ملايير سنتيم، حيث ظهرت بها أخاديد ونتوءات متفاوتة الحجم، ما يرفع من المخاطر بالنسبة لمستعمليها خاصة من الغرباء عن الجماعة.