من تداريب اللاعبين إلى “اصطياد” التماسيح!.. اختراق صفحة “الماص” يستمر لأيام و”الخلية الإعلامية” توضح

سقطت صفحة المغرب الرياضي الفاسي على فايسبوك في قبضة مخترقين، منذ الجمعة 26 غشت المنصرم، وتفيد التدوينات التي نشرت عليها بأن المخترقين هنود، قاموا بحذف جميع المسؤولين عن الصفحة دفعة واحدة.
وعمد المخترقون إلى نشر مقاطع فيديوهات توضح كيفية اصطياد التماسيح والأسماك الكبيرة، بالإضافة إلى تدوينات تقول بأن الصفحة تحت سيطرة الهنود.
ورُوجت اتهامات للخلية الإعلامية تفيد إقدام أعضائها على هذا السلوك بسبب التماطل في صرف مستحقاتهم المالية العالقة بذمة النادي، قبل أن تقدم الخلية على مراسلة إدارة النادي، مطالبة اسماعيل الجامعي بفتح تحقيق عاجل في هذه النازلة.
وفي رسالة توضيحية للخلية، جاء أنها تفاجأت باختفاء الصفحة على فايسبوك وانستغرام يوم 26 غشت الماضي، وتوصلها برسالة من إدارة فايسبوك على البريد الالكتروني تفيد بأنه تم حذفها من إدارة الصفحة الرسمية للنادي، قبل أن تعود الصفحة يوم السبت الموالي لنشر فيديو بمحتوى بعيد كل البعد عن اختصاص الصفحة.
وطالبت الخلية الرئيس بفتح تحقيق عاجل في النازلة التي أطاحت، حسبها، بسمعة نادي المغرب الرياضي الفاسي وجماهيره العريضة، ولحفظ ماء وجه الخلية الإعلامية التي تلقت هجوما مباشرا مع تحميلها مسؤولية ما وقع حسب تقرير الناطق الرسمي باسم الفريق الذي يتضمن ادعاءات لا أساس لها من الصحة، وفق المراسلة، علما أنه لم يبادر للتواصل مع أعضاء الخلية قبل كتابة هذا التقرير، مما تسبب في تأجيج الأوضاع، عوض التركيز على إيجاد حل عاجل لاسترجاع الصفحة الرسمية.
كما شددت الخلية على أنها لم تتوانى منذ وقوع هذه الواقعة في محاولة إيجاد حل بمساعدة بعض المختصين والخبراء في المجال، الذين أجمعوا وأكدوا على ضرورة التواصل مع المسؤول عن توثيق الصفحة الرسمية الذي يتواجد خارج أرض الوطن، والذي لم يجب على اتصالاتها منذ يوم 27 غشت المنصرم.
“ولكي نثبت براءتنا وحسن نيتنا مما نقول، فإننا مستعدون لأي تحقيق قضائي في الموضوع”، يخلص المصدر.