تورطوا في تصوير قاصرات وبعث فيديوهاتهن للخارج.. شبكة الاتجار في البشر أمام جنايات فاس

شرعت جنايات فاس الابتدائية بفاس، في محاكمة 7 أشخاص اعlارهم بين 17 و44 سنة، من بينهم قاصرتان وشخص من ذوي السوابق القضائية، لتورطهم في استغلال قاصرات جنسيا وتصويرهم في أشرطة فيديو إباحية كانت ترسل لمجهول بالخارج لبثها في مواقع مختصة، بعدما تابعهم قاضي التحقيق بالمنسوب إليهم.
وتتابع القاصرتان، المودعتان بجناح النساء بسجن بوركايز في ملف منفصل للأحداث أجلت المحكمة البث فيه إلى 19 شتنبر المقبل، قبل أسبوع من البث في الملف الثاني الذي يتابع فيه 5 رشداء بينهم ذي سوابق عشريني، يوجدون جميعهم رهن الاعتقال بعد رفض ملتمسات دفاعهم بذلك لخطورة الأفعال الاي يتابعون فيها.
ويتابعون بتهم ثقيلة بينها الاتجار بالبشر بصفة اعتيادية وضد عدة أشخاص مجتمعين ومن قبل عدة أشخاص قاصرين في إطار عابر للحدود الوطنية والتغرير بقاصرين دون سن 18 سنة و12 سنة وهتك عرضهم بالعنف”، إضافة إلى تهم ”عدم التبليغ عن علم بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر إلى السلطات وإعداد محل للدعارة والتغرير بقاصر دون سن 18 وهتك عرضها بالعنف”.
وكان المشتبه فيهم يستدرجون فتيات قاصرات إلى شقق بأحياء فاس، خاصة المشردات والمنحدرات من أوساط اجتماعية فقيرة ومعوزة وهشة، إذ يستغلن جنسيا وتصور هذه الممارسات في مقاطع فيديو يتم بيعها إلى أشخاص بالخارج، يجري حاليا البحث من أجل تحديد هويتهم.