إضراب عام في “بني وليد” بسبب أعطاب تهيئة المركز.. هذا توضيح السلطات المحلية

قرر العشرات من الغاضبين بخصوص أشغال تهيئة مركز بني وليد بنواحي إقليم تاونات، العدول عن تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مقر عمالة الإقليم، وذلك بعد توضيحات قدمت لهم من طرف مسؤولين محليين في جلسة حوار عقدت معهم البارحة، تبعا لاحتجاجات نظموها أمام مقر القيادة.
ودخل أصحاب المحلات التجارية والمقاهي في ما يشبه الإضراب العام المحلي، حيث أغلقوا أبوابهم، وقرروا الاحتجاج على ما أسموه باختلالات تهيئة المركز، رغم المبالغ الضخمة التي رصدت له، وغياب الحد الأدنى من التواصل مع الرأي العام المحلي من قبل الجهات المختصة، ومنها أساسا المجلس الجماعي. وتحدثوا عن وجود أخبار تشير إلى انسحاب الشركة التي فازت بالصفقة، موردين بأن ذلك يعتبر ضربة موجعة لتطلعات تهيئة الشوارع الرئيسية للمركز وإحداث حدائق عمومية.
ونفى قائد المنطقة وجود أي انسحاب للشركة، وقال إن توقف الأشغال مرتبط بمناسبة عيد الأضحى. لكنه تحدث أيضا عن بعض الجوانب التقنية المرتبطة بأعمدة الإنارة العمومية ونوعية المصابيح ونوعية المواد التي ستستعمل لتبليط الأرصفة، والتي ينبغي بحسب تعبيره أن تكون منسجمة مع دفتر التحملات حتى لا يصبح مشروع التهيئة في المستقبل عبئا على الجماعة، ووبالا على الساكنة المحلية.