“هزيمة” جديدة لعميد كلية الحقوق بفاس ولرئيس الجامعة؟.. المحكمة تلغي جمعا عاما استثنائيا لشعبة القانون العام

أمرت المحكمة الإدارية بفاس بإيقاف أشغال جمع عام استثنائي لشعبة القانون العام والذي كان من المقرر عقده يوم غد الجمعة، 29 يوليوز الجاري، وذلك ابتداء من الساعة 11 صباح، مع النفاذ المعجل بقوة القانون.
وكان من المقرر، بحسب مصادر “الديار”، أن يناقش الجمع العام “تقييم السنة الجامعية 2021 ـ 2022، وتوزيع المواد برسم السنة الجامعة المقبلة، وأن يتطرق إلى “مختلفات” لم يتم تحديد معطياتها.
وجاءت الدعوة إلى عقد هذا الجمع العام تبعا لـ”مخرجات جمع عام استثنائي” للشعبة انعقد يوم 18 يوليوز الجاري. وقال العربي عبد الحليم، في دعوة عقد هذه الجمع العام الذي تم إلغاؤه بقرار قضائي إن دعوته جاءت تبعا لمراسلة من رئيس الجامعة بتاريخ 25 يوليوز الجاري، والتي بموجبها تم تعيينه من طرف العميد منسقا للشعبة.
وسبق للمحكمة الإدارية أن ألغت قرار إعفاء عبد السلام أوحجو من هذه المهمة، وهو القرار الذي اتخذه عميد الكلية، محمد بوزلافة، بناء على عريضة تم الطعن في مصداقيتها وشرعيتها القانونية.
وتبادل كل من أوحجو وبوزلافة اتهامات، حيث تحدث رئيس الشعبة عن تدخل في شؤونها، وعن اتخاذ قرارات انفرادية من طرف العميد الحالي. كما تحدث عن خروقات في تدبير شؤون الإدارة والتوظيف بالكلية. ورد العميد من جانبه باتهام أوحجو بالتدبير الانفرادي، وعدم القيام بأنشطة إشعاعية، وتهميش أساتذة الشعبة، والتغيب. وقررت المحكمة الإدارية إلغاء قرار بوزلافة، لكن دون أن تتوقف أزمة الشعبة ومعها المعارك القضائية المرتبطة بها.