إصلاح بناية المستعجلات.. لجنة تحل بالمستشفى الإقليمي لصفرو  والأشغال تنطلق الأسبوع القادم

بعد المقال الذي سبقت لجريدة “الديار” أن تناولت فيه ملف تأخر إصلاح بناية المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لصفرو والتي تعرضت لـ”انهيار جزئي”، قالت المصادر إن أشغال الإصلاح يرتقب أن تنطلق يوم الإثنين القادم. 

المصادر ذاتها أوردت أن لجنة ضمت في عضويتها المندوب الإقليمي للصحة وممثل عن الشركة الفائزة بصفقة الإصلاح والمقتصد الإقليمي، قد حلت بالمستشفى، اليوم الجمعة، مضيفة بأن نهاية هذا الأسبوع ستعرف إنزال معدات المقاولة الفائزة بصفقة الإصلاح لتشرع بداية الأسبوع القادم في الأشغال.

وجرى الإعلان، في وقت سابق، عن صفقة الإصلاح. وفازت شركة بالصفقة منذ حوالي أربعة أشهر، لكن إدارة المستشفى “تماطلت” في منح “الإذن” بمباشرة الأشغال للشركة المكلفة.

وشهد سقف بناية المستعجلات في مارس من السنة الماضية انهيارا جزئيا، وتم نقل عدد من مصالح هذا القسم إلى أقسام أخرى بالمستشفى، ما خلق حالة من الفوضى تؤثر على الخدمات المقدمة للمرتفقين، كما تؤثر على أداء الأطقم الصحية.

ونصح مكتب دراسات في تقرير أولي بهدم البناية، لكنه عدل الخلاصة في تقرير آخر، مشيرا إلى أن البناية قابلة للإصلاح، وهو ما تم الاستناد عليه لإعداد الدراسات والتصاميم وبرمجة الميزانية لمشروع الإصلاح.