متابعة بهذه التهم.. رئيسة ودادية سكنية في سجن بوركايز

قضت رئيسة ودادية سكنية بطريق إيموزار بفاس، ليلتها الأولى أمس في جناح النساء بسجن بوركايز بعد اعتقالها بأمر من قاضي التحقيق بابتدائية المدينة، بعد عام من التحقيق التفصيلي معها لاتهامها بخيانة الأمانة والنصب على منخرطي الودادية والتصرف بسوء نية في مال مشترك.

قرار القاضي المكلف بالبحث في الملف، اتخذ القرار أمس بعد إنهائه التحقيق التفصيلي مع المتهمة، الإطار البنكي بالمدينة، على خلفية المنسوب إليها من تهم جنحية مختلفة، وبعدما سبق تسريحها مقابل 10 ملايين سنتيم كفالة أدتها في صندوق المحكمة الابتدائية، قبل أن يأمر بإيداعها السجن.

اعتقال المتهمة التي ترأس ودادية النهضة السكنية، جاء بعد أسبوع من محاولتها تنظيم جمع عام استثنائي، ما اعترض عليه منخرطون في رسالة وجهوها لقائد مقاطعة الزهور أخبروه فيها بالتحقيق معها وتعمدها إقصاء بعض المنخرطين وعدم احترام شكليات الاستدعاء المرتبطة بعقد الجموع العامة لمثل هذه الوداديات.

واتهم منخرطون في شكاياتهم، رئيسة الودادية بالاختلاس وهدر المال المشترك ما تسبب في تفاقم مشاكل الودادية وتكبيدها خسائر مادية كبيرة عبارة عن حجوزات قاربت قيمتها 9 ملايين درهم، نتيجة ما أسموه ب”التصرفات المشبوهة للرئيسة” و”تحايلها على مساطر تمرير الصفقات وتقاضي عمولات من مقاولات التجهيز”.

وبدورها استعانت رئيسة الودادية بمكتب دراسات لإنجاز تقرير حول نسبة تقدم الأشغال في التجزئة السكنية التي تعتزم إنشاءها في بقعة أرضية بطريق إيموزار وتسلمت مبالغ مالية من عشرات منخرطيها، حيث أدلت بها لقاضي التحقيق الذي حقق معها طيلة سنة بعدما سرحها سابقا بـ10 ملايين سنتيم كفالة.