من يتحمل مسؤولية “قتله”؟.. صعقة كهربائية تودي بحياة عامل بناء بـ”أهرمومو”

وفاة صادمة لعامل بناء صعقه التيار الكهربائي وأودى بحياته، بينما كان منشغلا بأشغال بناء مسكن، وكانت أسلاك الكهرباء تمر محاذية لها.

الحادث المأساوي عاشه اليوم الثلاثاء حي المسجد بجماعة رباط الخير، إقليم صفرو، وخلف هزة في أوساط الساكنة المحلية التي تعاني من مشكل الأسلاك “متوسطة الجهد” التي تخترق وسط المدينة.

وقالت المصادر إن الحادث خلف حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية. وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في ملابسات الوفاة، بينما جرى نقل العامل المتوفى إلى مستودع الأموات.

وذكرت المصادر لجريدة “الديار” بأن قضية هذه الأسلاك الكهربائية التي تخترق المدينة، سبق أن كانت محور نقاش في إحدى الدورات الأخيرة للمجلس الجماعي، حيث تم اتهم احد المستشارين المكتب الوطني للكهرباء بـ”قتل” الحقوقي (ع.س)، الذي كان قد لقي حتفه إثر تعرضه لصعقة كهربائية قبل سنوات.

وأضافت المصادر ذاتها أن مسؤول ONE، كان قد رفض هذا الاتهام قبل أن يتم مواجهته بكون الاتهام بـ”القتل” جاء بعد سياسة الصمت المطبق الذي التزمته المؤسسة وأمام تماطلها عن دفن هذه الأسلاك لما تشكله من خطر محدق بساكنة “أهرمومو”.

مصادرنا سجلت ، في السياق ذاته، أن رئيس جماعة رباط الخير قد قدم ملفا متكاملا حول هذا الموضوع الشائك دون أن يلقى تفاعلا من مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء.

الأسلاك الكهربائية متوسطة الجهد محاذية لورش البناء