“الابتزاز” و”التهافت على الغنيمة” و”تضارب المصالح”.. “البيجيدي” يواجه “التحالف الرباعي” بفاس بانتقادات لاذعة

انتقادات لاذعة وجهتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية لـ”التحالف الرباعي” الذي يتولى تدبير الشأن العام المحلي بمدينة فاس. فقد تحدثت، في بلاغ لها، عن استهجانها لمستوى الضعف البين الذي ما فتئ يظهره مدبرو الشأن العام المحلي، سواء في تسيير دورات المجالس و الظروف العامة لانعقادها و انعقاد لجانها الدائمة. كما انتقدت ما أسمته بتدني خدمات القرب لا سيما في ظل سيادة منطق هؤلاء في التدبير والقائم على الابتزاز والتهافت على الغنيمة و حماية المصالح الخاصة و تضارب المصالح.
واستغرب أعضاء الكتابة الإقليمية لـ”البيجيدي” ما وصفه بحالات الارتباك الواضحة التي شهدتها دورات مجالس بعض المقاطعات، حيث تم تأجيل دورة مجلس مقاطعة زواغة بسبب عدم اكتمال النصاب، في حين عرفت دورتي مجلسي سايس و جنان الورد مقاطعة بعض مستشاري أحزاب الأغلبية للدورة، موردين بأن هذا الوضع يكشف هشاشة التحالف المشكل للأغلبية المسيرة لمدينة فاس، بل تمتد هذه الهشاشة إلى داخل الحزب الواحد، ووالتي تتجلى في حضور بعض مستشاري بعض الأحزاب و مقاطعة آخرين من نفس الأحزاب. وذهبت الكتابة الإقليمية لـ”المصباح” إلى أن هذا الواقع السياسي المر أفرزته “النكسة الديمقراطية لانتخابات 8 شتنبر”، و “أصبح ينذر من جهة بمزيد من الاحتقان الاجتماعي”.
وفي السياق ذاته، دعا حزب “المصباح” سلطات الوصاية للتدخل لمحاربة تنازع المصالح والحرص على تطبيق القانون ودورية وزير الداخلية ذات الصلة. كما دعت الهيئة السلطات المختصة لفتح تحقيق حول ما راج في بعض المنابر الصحفية من اتهامات متبادلة بين أعضاء في مكاتب بعض المجالس المنتخبة.