كادوا أن يحولوا المدينة إلى “بؤرة سوداء”.. تفاصيل اعتقال خمسة أشخاص وإحباط ترويج 3000 قرص مخدر في مكناس

كاد خمسة أشخاص جرى اعتقالهم، صباح اليوم بمدينة مكناس، أن يزيدوا في الصعوبات الأمنية التي تعيشها العاصمة الاسماعيلية والتي اضطرت فيها عناصر الشرطة إلى إشهار أسلحتها الوظيفية لتوقيف هائجين. لكن تدخل عناصر فرقة مكافحة العصابات أحبط محاولة إدخالهم لكمية كبيرة من أقراص “القرقوبي”، وذلك بناء على معطيات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
المصادر أوردت أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم بمدخل المدينة، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهما على 3000 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن توقيف ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي، تم العثور بحوزتهم على كمية من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني، علاوة على مبلغ مالي إضافي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وذكرت المصادر بأنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة، وتتراوح أعمارهم ما بين 26 و35 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.