بعد إدانته بـ30 سنة سجنا نافذة.. انطلاق الجولة الثانية من محاكمة ملتح تسبب في حمل ابنته بفاس

انطلقت الجولة الثانية من محاكمة أربعيني ملتح استباح جسد ابنته القاصر واستغلها جنسيا وافتض بكارتها وتسبب في حملها بمنزله بحي عوينات الحجاج، قبل أن تنجب طفلة يطرح إشكال قانوني واجتماعي للاحتفاظ بها خاصة أن المتسبب في حمل أمها، أب وجد.

وحددت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية فاس، صباح الثلاثاء المقبل 17 ماي، تاريخا لثاني جلسة لمحاكمة المتهم بعد تأجيل ذلك في جلسة سابقة لتمكينه من إعداد دفاعه بعدما عين ملفه الجنائي أمام الغرفة في رابع ماي بعد استئناف الأطراف للحكم.

ويتابع المتهم الذي كان يوهم الناس بتقواه وورعه ويخفي حقيقة سلوكه الشاذ بما يظهره من حسن تعامل مع الناس، لأجل “هتك عرض قاصرة بالعنف نتج عنه افتضاضها من طرف أحد أصولها” التهمة التي تمت مؤاخذتها بها ابتدائيا وحكم عليه ب30 سنة سجنا نافذة.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية بأداء الأب المتهم في الدعوى المدنية التابعة، 10 ملايين سنتيم لابنته البالغة من العمر 15 سنة، في شخص والدتها طليقته التي تستقر بمدينة مكناس، بعد انتصابها طرفا مدنيا في مواجهة المتهم “إ. ذ” الذي فتك بجسد ابنته.

وافتضح أمر الأب بعدما انتفخت بطن ابنته وانتبهت زوجته الثانية لذلك، رغم محاولته تبرير ذلك بمرضها واستعداده لإجها    ضها، لكنه صارحتها بالحقيقة قبل التشكي لمصالح الأمن التي اعتقلته رغم محاولته منع الجميع من مغادرة منزله بدوار الدريسي.

وتعيش الطفلة ظروفا اجتماعية ونفسية صعبة بعد وضعها رضيعتها، بل حاولت سابقا الانتحار بتناول مادة سامة، في انتظار إيجاد حل لمشكل الرضيعة.