هل تحولت الجماعة إلى “ممون حفلات”؟.. ملفات حارقة في دورة ماي تواجه التحالف الرباعي للعمدة البقالي

حدد المجلس الجماعي لفاس يوم الجمعة القادم، 6 ماي الجاري، موعدا لعقد دورته العادية لشهر ماي. الدورة التي ستعقد بقاعة الاجتماعات بمقر ملعب “الخيل”، وذلك خلال جلسة واحدة مدتها ست (6) ساعات، يرتقب أن تمر في أجواء “ساخنة” خاصة بعد البيان الناري لحزب العدالة والتنمية والذي انتقد توجه التحالف الرباعي لاقتناء سيارات فارهة جديدة، رغم أن المجلس السابق قد سبق له أن وفر أسطول سيارات مهم لفائدة الجماعة.

وقال إن الأمر يتعلق بتبذير المال العام. وانتقد “المصباح”، في السياق ذاته، توجه “تفويت” مشاريع لجمعيات مقربة من أقطاب التحالف الرباعي في إطار اتفاقيات شراكة. ودعا وزارة الداخلية إلى وقف نزيف تضارب المصالح في هذا الشأن.

وتحدثت المصادر على أن مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وجمعية الصفوة لإكرام الميت والتنمية الاجتماعية بفاس يوجد ضمن هذه الشراكات المثيرة للجدل. وضمن هذه الاتفاقيات أيضا، اتفاقية شراكة بين الجماعة والشبكة الوطنية للقراءة والثقافة، والتي يورد المجلس بأنها تهدف إلى مساهمة الشبكة في تنشيط مكتبة المختار السوسي بمنطقة المرينيين.

وسيحضر ملف سوق الجملة باختلالاته في هذه الدورة، وذلك إلى جانب ملف شركة النقل والتنقل، النقطة التي سبق لشباط أن عارضها، وساهمت في تأزيم العلاقة بين فريق “الزيتونة” والعمدة البقالي.

ويواجه التحالف الرباعي المسير للشأن المحلي بفاس انتقادات تتعلق بضعف حصيلته، مقارنة مع الوعود الرنانة التي قدمها أطرافه إبان الانتخابات، وتحويل الجماعة إلى ما يشبه ممون حفلات، بسبب الإفراط في تنظيم حفلات يشير المعارضون إلى أنها تكرس تبذير المال العام، في وقت تحتاج فيه الساكنة إلى تدابير استعجالية لإعادة الاعتبار لجاذبية المدينة بما يمكن من عودة الحياة إلى الاقتصاد المحلي.