مسابقة أحسن رسام الخاصة بالفرق المغاربية.. مبدع جداريات “الماص” يخسر في النهائي

تعثر رسام الجداريات الفاسي سعيد الذهبي، في نهائي مسابقة أحسن رسام للجداريات الخاصة بالفرق الرياضية بالمغرب العربي في دورتها الثالثة المنظمة في رمضان الجاري. 

وخسر ابن مقاطعة جنان الورد بفاس الذي مثل نمور المغرب الفاسي، ليلة اليوم الجمعة أمام وليد المرزوقي ممثلا لفريقه النادي الافريقي التونسي، بفارق كبير من النقط، إذ توج التونسي باللقب الثالث لهذه المسابقة التي تنافس فيها فنانون من مختلف بلدان المغرب العربي.

وقال سعيد الذهبي إن التأهل للنهائي في حد ذاته إنجاز بالنظر إلى قوة منافسيه في هذه المسابقة، مؤكدا أن العديد من داعميه أخطؤوا الاختيار في عملية التصويت عبر الصفحة الرسمية للمسابقة، باختيارهم خطئا الإيموجي الأزرق لمنافسه، بدل عن الأصفر الذي يخصه.

وانطلقت عملية الاختيار بينهما في الصفحة الخاصة باختيار الجمهور للإيموجي الخاص بكل واحد منهما قبل إفراز النتائج نحو الثانية عشر ليلة اليوم بعد إغلاق عملية التصويت.

وبدت المواجهة بين الذهبي والمرزوقي كما لو أن الأمر يتعلق بإعادة للمباراة التاريخية للمغرب الفاسي أمام النادي الإفريقي قبل 11 سنة في نهائي كأس الكونفدرالية، التي كان النصر فيها للفريق الفاسي، لكن المواجهة هذه المرة كانت بطعم فني وعبر لوحات فنية لجداريات أبدعها كل واحد منهما وآلت للتونسي.

وتأهل الذهبي والمرزوقي بعد منافسة شديدة في الأدوار السابقة مع راسمي جداريات مغاربيين بينهم سعد أجوك عن مولودية وجدة وبازيسكو عن شبيبة جيجل ومحمد الأمين مبدع جداريات مولودية وهران ومحمد فرشيشي عن الترجي التونسي.