بفقرات من إبداع أطفال توحديين.. تنظيم تظاهرة “الأضواء الزرقاء” بفاس ومولاي يعقوب

أطلقت جمعية مرآة الأطفال التوحديين بفاس، النسخة الثانية من تظاهرة “الأضواء الزرقاء” التي تنظمها لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوحد المصادف للثاني من أبريل، تحت شعار “صديق التوحدي”. ونظمت أنشطة تحسيسية وإشعاعية وفنية مختلفة بإقليمي فاس ومولاي يعقوب.

واحتضنت قاعة محمد القاسمي بمديرية الثقافة بشارع مولاي يوسف، أمس، معرضا للوحات أبدعها توحديون يعتبر الثاني من نوعه بعد معرض سابق اختتم في 26 مارس الماضي، فيما احتضنت إعدادية الحسين بن علي بمولاي يعقوب، تظاهرة لإذكاء وعي المجتمع باضطراب طيف التوحد.

وقال أحمد البغدادي رئيس جمعية مرآة للأطفال التوحديين، إن هذه التظاهرة فرصة لتجديد المطالب الحقوقية لذوي التوحد وإعمالها بشكل يستجيب لانتظارات وتطلعات العائلات، مشيرا إلى أنها مناسبة للوقوف عند المكتسبات التي تحققت وراكمتها الجمعيات العاملة في هذا المجال.

واحتفلت الجمعية باليوم العالمي لاضطراب طيف التوحد، وفق برنامج خاص، لم يقتصر على النشاط المنظم بقاعة محمد القاسمي مساء أمس، بل احتضن معهد التكوين المهني الأدارسة نشاطا آخرا نظمته المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بتنسيق مع جمعية مرآة.

وركز في تلك الاحتفالات على تقديم عروض موسيقية ولوحات فنية أبدعها أطفال ذوو التوحد، كما اللوحات التشكيلية وغيرها من الفقرات، شاركت فيها أيضا فعاليات أخرى بينها جمعيتي شباب توحديون وخطوة لإدماج التوحديين ونادي الإخوة والأمهات التوحديين.