حالات كورونا اليوم بالجهة.. إصابة 4 مخالطين لعون سلطة بفاس

في الوقت الذي انتظر سكان جهة فاس مكناس عدم تسجيل إصابات بفيريوس كورونا، اليوم السبت، بعد التراجع الملحوظ في اليومين الأخيرين (6 فقط)، أعلنت المديرية الجهوية للصحة عن تسجيل 10 إصابات بالوباء إلى حدود الرابعة زوالا.

وحسب مصدر مطلع تحدث لـ”الديار” فإن 4 حالات، من بين 9 المسجلة بفاس، تم اكتشافها ضمن أفراد عائلة أحد أعوان السلطة بمدينة فاس، سبق الإعلان عن إصابته الأربعاء الماضي.

وعن الحالات الأخرى المتعلقة بفاس، كشف مصدرنا أنها تعود  لحالات متفرقة لمخالطين تم إخضاعهم للتحاليل المخبرية بعد ارتباطهم بحالات تم التأكد من إصابتها بالعدوى مؤخرا.

وكشف المصدر نفسه عن تسجيل حالة واحدة بإقليم تاونات اليوم، تعود لسائق سيارة أجرة تم اكتشاف إصابته في إطار الحملة الاستباقية التي تقوم بها المصالح الطبية بجهة فاس مكناس.

ولم يفت محدثنا التعبير عن ارتياحه من عدم ظهور حالات جديدة، إلى غاية كتابة هذه السطور، بثكنتي ظهر المهراز وعين الشكاك، مشيرا ،في ذات السياق، إلى إعلان إقليم تازة خاليا من كورونا بعد شفاء جميع المصابين، لينضاف إلى كل من إيفران وإقليم بولمان. هذا الأخير لم تسجل به أي حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء، يضيف ذات المصدر.