بعد تخلفهم عن ثالث جلسة.. جنايات فاس تستدعي متهمين في ملف “بلانات الشينوا” عن طريق النيابة العامة

لم يتيسر لغرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال بفاس، صباح اليوم الأربعاء، مناقشة ملف “بلانات الشينوا” في ثالث جلسة يغرض فيها أمامها منذ إدراجه استئنافيا قبل شهرين بعد استئناف النيابة العامة والأطراف للحكم الابتدائي في حق المتهمين فيه وبينهم برلماني سابق بدائرة قرية با محمد غفساي بتاونات ومستشار جماعي استقلالي بمقاطعة المرينيين.
تخلف متهمين ودفاع احدهم، حتم تأجيل البث في ملفهم على الحالة، وتحديد 6 ابريل المقبل تاريخا لجلسة جديدة يستدعى إليها المتهمون المتخلفون عن طريق النيابة العامة، بعدما لم يتأكد لهيئة الحكم ما إذا كانوا ما زالوا في العناوين نقسها او غيروها.
وادانت الغرفة الابتدائية 14 متهما توبعوا في الملف بعقوبات متفاوتة، بينهم البرلماني عن جبهة القوى وزميله الاستقلالي مستشار مقاطعة المرينين، وهما المسؤولان عن التعمير في فترة تولي حميد شباط رئاسة جماعة فاس، ب3 سنوات سجنا لكل واحد منهما.
وادين 5 مهندسين بينهم مهندسة، بسنة واحدة حبسا نافذا ومليون سنتين غرامة لكل واحد منهم، مقابل العقوبة السالبة للحرية نفسها ومليوني سنتين غرامة، ل5 منعشين عقاريين توبعوا في الملف نفسه. اما زميلين لهما فأدينا ب8 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما.