قال: “إذا سايرت البعض ستحل الفرقة الوطنية بـ”الهليكوبتر في المقاطعة”.. رئيس قسم التعمير بفاس يطلب الإعفاء لهذا السبب

حصلت جريدة “الديار” على معطيات تفيد بأن “ح.ب”، رئيس قسم التعمير بمقاطعة “جنان الورد” بمدينة فاس قد أقدم على وضع طلب إعفائه من المسؤولية على خلفية “ضغوطات” متعلقة بتدبير شؤون هذه المصلحة التي تعتبر من المصالح الحساسة بالمقاطعة.

وذكرت مصادر مطلعة، في هذا السياق، أن رئيس قسم التعمير تعرض لمحاولات “إرغامه” على توقيع “بلانات الشينوا” في المقاطعة، لكنه رفض، مبرزة أنه صرح لمقربين منه بأن “التأشير على بعض الملفات المتعلقة بالتصاميم والرخص من شأنه أن يدفع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى الاستعانة بطائرة الهليكوبتر، وليس السيارات، للانتقال إلى المقاطعة”، في إشارة، ربما، إلى ضخامة المخالفات التي طلب منه أن يجعلها تكتسي طابعا قانونيا، تسترسل مصادرنا.

“رئيس قسم التعمير، حسب المصادر ذاتها، أمضى ما يقرب من 28 سنة في هذا المجال، لكنه قرر أن يتخلى عن المسؤولية لأنه رفض الوقوع في “فخ” ما أسمته المصادر بـ”الترضيات السياسية”، وفي شباك “مافيا العقار”، دون أن تحدد مصدر هذه الضغوطات، مضيفة أن الجميع فوجئ بتقديمه طلب الإعفاء من المسؤولية بعد أن تخلى عن مفاتيح السيارة والمكتب.

وتعتبر مقاطعة “جنان الورد” إحدى أكبر المقاطعات الشعبية بالمدينة، وتعاني من فوضى التعمير بسبب انتشار المد العشوائي في البناء وزحفه على مختلف أحياء المنطقة. ويترأس المجلس الحالي للمقاطعة التجمع الوطني للأحرار بتحالف مع كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.