ملف ترامي برلماني على ملك الغير .. تعميق البحث مع عدل وموظفين بالمحافظة العقارية بفاس لهذا السبب

صدرت أوامر قضائية بتعميق البحث في ظروف وحيثيات تحوز برلماني سابق بوثائق استعملها في التزوير للاستيلاء على عقار في ملكية الغير في جبل زلاغ ناحية فاس، بعدما أدلى بها لدى المحافظة العقارية لتحفيظ جزء من العقار الواقع في 15 هكتارا اتهم بالاستيلاء عليها.

وعهد البحث للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، بعد إدانة البرلماني السابق عن التقدم والاشتراكية، في قضية عرضت أمام ابتدائية فاس، بسنة واحدة حبسا نافذا يقضيها في سجن بوركايز، بعد مؤاخذته لأجل الترامي على ملك الغير إثر شكاية من ورثة شخصين من عائلتين فاسيتين معروفتين.

ويشمل البحث الذي تباشره الفرقة، عدلا ومحافظ بالنيابة ومهندس متقاعد وأشخاص آخرون في انتظار ما سيسفر عنه من البحث من توفر أدلة مادية على تورطهم في التزوير ومساعدة البرلماني السابق في الحصول على تلك الوثائق المستعملة في الاستيلاء على العقار الذي لا يملك منه إلا قطعة صغيرة.

ومن بين من سيشملهم البحث بتهمة التزوير في محرر رسمي، عدل سابق، فيما توفي عدل شريك له في تحرير العقد، إضافة إلى نائب لمحافظ فاس سابق، ومهندس متقاعد كان محسوبا على المصلحة الطوبغرافية للمحافظة العقارية بفاس التي سبق للبرلماني أن تقدم بطلب تحفيظ الأرض إليها.