اعتصام ومبيت ليلي وإضراب عن الطعام.. عمال مطرودون ب”ضاية عوا” يحتجون

أعلن الاتحاد الإقليمي لنقابات آزرو – إفران – الحاجب عن تجسيد اعتصام مفتوح أمام الباب الرئيسي لشركة  “زلاغ اكري” بضاية عوا ابتداء من يوم أمس الأربعاء وذلك بسبب تشبث إدارة الأخيرة بقراراتها التي وصفت بالتعسفية وغير الناضجة والفاقدة للمسؤولية، والتي تضرب في العمق الاستقرار الاجتماعي وتناقض التوجهات الرسمية الرامية لدعم وتوطيد دعائم الدولة الاجتماعية، وفق بيان، نتوفر على نسخة منه.

وأعلن الاتحاد النقابي عن تشبثه بإرجاع كافة المطرودين دون قيد أو شرط، مؤكدا على ضرورة عقد اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة بناء على الطلب الذي قدمه الاتحاد في هذا الشأن.

كما دعا مندوبية الشغل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووكالة الحوض المائي لسبو لتكثيف الزيارات للكشف عن الخروقات والتجاوزات المرتكبة في حق العمال والفرشاة المائية، كل في مجال اختصاصاته، قبل أن يحمل المصدر مسؤولية الاحتقان وانعكاساته على الاستقرار الاجتماعي وكل التطورات التي ستعرفها المعركة لإدارة الشركة.

وإلى جانب الاعتصام، قرر الاتحاد الإقليمي لنقابات آزرو – إفران – الحاجب، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تجسيد مبيت ليلي في المعتصم بمشاركة أعضاء الاتحاد يوم الجمعة 28 يناير الجاري، مع تنظيم قافلة تضامنية لجميع مكونات النقابة من مختلف المناطق في اتجاه المعتصم بضاية عوا سيحدد تاريخها في الوقت المناسب.

كما أفصح عن اعتزامه خوض إضراب إنذاري عن الطعام مدته 48 ساعة سيتم تحديد تاريخه لاحقا، مع تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر عمالة إقليم إفران انطلاقا من المعتصم.