أوقفوا بعين تاوجطات ومكناس.. عون سلطة بين 6 متهمين بتزوير جوازات التلقيح أمام المحكمة

يمثل 6 أشخاص بينهم عون سلطة، أعمارهم بين 25 و30 سنة، زوال يوم غد الجمعة، من جديد أمام ابتدائية مكناس لمحاكمتهم في حالة اعتقال لتكوينهم شبكة مختصة في تزوير جوازات التلقيح، بعد تأجيل ذلك في جلستين سابقتين منذ إدراج ملفهم أمام المحكمة قبل شهر، لتمكينهم من إعداد الدفاع والاطلاع.

ويواجهون، كل حسب حالته، تهما متعددة بينها “الاشتراك في عصابة والاتفاق من أجل الإعداد للجرائم الماسة بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقبول عرض من أجل القيام بعمل غير مشروع من أعمال وظيفته وإدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وتزوير وثائق معلوماتية”.

وأوقف المتهمون تباعا في بداية الأسبوع الرابع من دجنبر الماضي من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس بتنسيق مع نظيرتها بعين تاوجطات، بناء على أبحاث فتحتها بعد ضبط جوازات تلقيح مزورة موضوع قضية كانت قيد البحث لدى الشرطة بالعاصمة الإسماعيلية.

ومكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية، من تشخيص هوية كل المتورطين في تزوير جوازات التلقيح، بمن فيهم عون سلطة )مقدم) يشتغل بباشوية عين تاوجطات بإقليم الحاجب، بعد ضبط عون آخر من طرف أمن مكناس كشفت التحريات علاقته بأفراد هذه الشبكة.