شرطي يطلق رصاصة في الهواء.. هائج يرتكب حادثة سير ويواجه دورية أمن

اضطر ضابط أمن بمدينة الحاجب، أمس الثلاثاء، إلى إشهار مسدسه الوظيفي، وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك لتطويق شخص اعتدى عليه بواسطة السلاح الأبيض. الواقعة شهدتها مدارة إيفران أزرو بالمدينة، وأدت إلى إصابة الشرطي على مستوى اليد.
وقالت المصادر، في التفاصيل، إن الشخص المعتدي كان يسوق سيارة رباعية الدفع، وكان في حالة سكر، وارتكب حادثة سير، وكان برفقة شخص آخر. وأثناء تدخل دورية للشرطة لضبط المعني، أبدى هذا الأخير مقاومة عنيفة بمعية مرافقه، وعرض ضابط شرطة للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، بالإضافة لرشق ضابط آخر مرافق له بالحجارة.
المصادر أوردت بأن المشتبه فيه تم توقيفه من قبل الشرطة بأزرو، بعدما لاذ بمعية مرافقه بالفرار. وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال التحقيقات في ملابسات الحادث. ولا زالت الشرطة القضائية بالحاجب تواصل أبحاثها وتحرياتها لتوقيف الشخص الثاني.
وأظهرت الأبحاث والتحريات بأنه يبلغ من العمر 38 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، وجرى توقيفه بسبب تورطه في ارتكاب حادثة سير مع جنحة الفرار والسكر العلني المقرونة بعدم الامتثال وتعريض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض، في الوقا الذي تم نقل الشرطي المصاب إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي للحاجب لتلقي الإسعافات الضرورية.