بعد قتله 4 أشخاص في أبريل الماضي.. إخضاع “سفاح عين عائشة” لخبرة نفسية

أمرت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، بإخضاع “سفاح عين عائشة”، قاتل 4 أشخاص بدوار عين بيضا بعين عائشة بتاونات، لخبرة للتثبت من حالته العقلية وما إذا كان مسؤولا عن سلوكه وأفعاله أو أنه غير مدرك وعديم المسؤولية.

وحددت 1200 درهما أتعابا للدكتور الخبير المعين من قبلها لإجراء الخبرة في أفق مواصلة محاكمته في جلسة 7 فبراير المقبل، بعد تأجيلها في جلستين سابقتين منذ تعيين الملف أمامها قبل شهرين بقرار من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس.

وتؤدي الخزينة العامة أتعاب الدكتور الخبير المفروض أن يجيب في تقريره المرفوع لهيئة الحكم على أسئلة محددة متعلقة بتحديد ما إذا كان المتهم وقت ارتكاب الجريمة يعاني من خلل عقلي يمنعه من الإدراك أو الإرادة أو فقط مصاب بضعف في قواه العقلية.

ومفروض أن يُخضع الطبيب المتهم لفحص سرير لتشخيص حالته المرضية، وعلى ضوء تقريره سيتحدد ما إذا كان مسؤولا عن أفعاله وقت ارتكاب الجريمة، أو أنه فاقد المسؤولية، وعلى ضوء ذلك سيتحدد الحكم الذي ستصدره المحكمة في مواجهته.

وأحيل ملف الجاني الثلاثيني، على الغرفة الجنائية بقرار من قاضي التحقيق بعد 7 أشهر من اعتقاله ساعات بعد ارتكابه مجزرة بدوار عين بيضا بعين عائشة بعدما أجهز على جدة وزوجة ابنها واثنين من أبنائهما الصغار أثناء عودتهما من فرعية سيدي أحمد.

وكان المتهم في حالة هستيرية مسلحا بأداة حادة وعصي وحجارة وهو يهاجم ضحاياه يوم السبت 17 أبريل من السنة الماضية، بالطريق العام بالدوار بعدما عاتبته الجدة على اعتراضه سبيل الأطفال ومحاولة إيذائهم بالضرب والجرح دون أن يصدر منهم أي فعل.