بينهم شرطي وممرض رئيس بتاونات… ذي سوابق في الاتجار في المخدرات “يجند” شرطيين وممرضين في تهريبها

كشفت أبحاث وتحريات فتحتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بعد حجز كمية من المخدرات، عن تورط شرطي بمفوضية قرية با محمد بتاونات، أوقف كما 4 متهمين ٱخرين بينهم موظف شركة يعمل بالمهدية وممرضين أحدهما رئيس بمركز صحي بتاونات، أحيلوا على النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين في حقهم على ضوء الأبحاث.
سقوط المتهمين جاء بعد عمل جبار قامت به عناصر الفرقة الوطنية طيلة 3 أيام بين 3 و5 يناير الجاري، إثر أبحاث فتحتها بعد ضبط موظف شرطة بمنطقة أمن المهدية وممرض، متلبسين بنقل 338 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن سيارة خفيفة بمنطقة تيمحضيت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
الأبحاث معهما كشفت عن تورط ذي سوابق نالك السيارة المستعملة في محاولة تهريب عذه الكمية العامة، في تزويدهما بعا وتجنيدهما لنقل الكمية وتهريبها مقابل مبلغ مالي مهم، بل اتضح من خلال الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية، أنه تم المساس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وتزوير جوازات التلقيح.
وحسب بلاغ لمديرية الأمن، فالمعلومات الأولية للبحث، اشير إلى تورط بعض الموقوفين في هذه القضية، في ارتكاب أفعال إجرامية أخرى تتمثل في المساس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات للتلاعب في بيانات الأشخاص الملقحين ضد وباء كوفيد-19 لاستصدار جوازات تلقيح مزورة.