لهذه الأسباب.. طلبة ظهر المهراز يهددون بمقاطعة الامتحانات

لوح طلبة كليات في موقع ظهر المهراز بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، بمقاطعة الامتحانات في حالة إصرار عماداتها على عدم تمديد فترة الدراسة أو اعتماد الدراسة عن بعد، داعين رئاسة الجامعة للإسراع بالصرف العاجل والآني لمنحة طلبة سلك الماستر خاصة بكلية العلوم.

وهدد طلبة الماستر بكلية العلوم ظهر المهراز، بتنظيم وقفات أمام رئاسة الجامعة تتخللها أشكال احتجاجية موازية مفتوحة على كل الاحتمالات والتطورات، ردا على تأخر صرف المنح، الاحتجاجات ذاتها التي لوح بتنظيمها طلبة سلك الإجازة بالكلية ذاتها في حالة عدم تمديد فترة الدراسة.

وأكد طلبة الكلية أنهم سيقاطعون الامتحانات المرتقبة في عاشر يناير المقبل، إن لم تمدد عمادتها مدة الدراسة، داعين للاحتجاج أمام النيابات والعمالات بمختلف أقاليم الجهة، لضمان الصرف الفوري لمنح الطلبة الجدد وتسوية وضعية الطلبة غير الممنوحين والطلبة القدامى.

ويخوض طلبة كليات ظهر المهراز احتجاجات متواصلة على قرارات وزارة التعليم العالي الداعية لإجراء الامتحانات عن بعد، مؤكدين “لن نغادر الجامعة والويل لمن فكر في إخراجنا منها بالقوة” كما جاء في تدوينة صفحة “صوت الطلبة” التي يشرف عليها طلبة قاعديون.