بعد تجاهل مطالبها البسيطة.. ساكنة تجزئة الضحى بمكناس تصعد وتنظم مسيرة على الأقدام

نظمت ساكنة تجزئة الضحى بجماعة الدخيسة التابعة لعمالة مكناس، ليلة يومه الجمعة، مسيرة احتجاجية على الأقدام انطلقت من أمام ثانوية واعدادية بويسلان في اتجاه منطقتهم، وذلك للمطالبة برفع الحيف عنهم وتوفير وسائل للنقل الحضري ومجموعة من المطالب الإجتماعية البسيطة.

وفي تصريح لجريدة “الديار”، أكد مصدر من الساكنة، أنه بعد تجاهل ملفهم المطلبي رغم تنظيمهم لسلسلة من الوقفات الاحتجاجية واللقاءات التي جمعتهم بمجموعة من المسؤولين بمقر عمالة مكناس، اضطروا الى نهج أساليب احتجاجية أكثر تصعيدا مع الحرص على طابعها السلمي، وذلك لحث الجهات المعنية وعلى رأسها المجالس المنتخبة وسلطات عمالة مكناس الى وضع حد لمعاناتهم بمنطقة إقامتهم التابعة الترابيا لجماعة الدخيسة والتي لا تستفيد من أي خدمات من هذه الأخيرة.

وحسب نفس المتحدث فيقع على رأس مطالب المحتجين توفير وسائل النقل الحضري لفك العزلة عنهم، وكذا تهيئة الطريق الرابطة بين المنطقة والثانوية والاعدادية القريبة منها، و وضع حد لمعاناة أبنائهم مع الخطر الذي يتهددهم بشكل يومي ذهابا وايابا إلى فصول الدراسة.

تجدر الإشارة الى أن تجزئة الضحى بويسلان الحديثة التشييد، تم التسويق لها كقطب حضري جديد، ما دفع العديد من ذوي الدخل المحدود الى اقتناء بقع وشقق للاستقرار فيها، قبل ان يفاجؤوا أنهم وسط منطقة معزولة تماما عن جميع المرافق الحيوية وتفتقد الى أبسط شروط الحضارة.