بمشاركة 12 فيلما روائيا قصيرا.. 3 نساء تنافسن على جوائز مهرجان فاس السينمائي

يشارك 12 فيلما روائيا قصيرا في المسابقة الرسمية لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي في نسخته التاسعة المزمع تنظيمها رقميا وحضوريا خلال الفترة الممتدة بين 17 و19 دجنبر الجاري، إذ تتنافس على 3 جوائز وهي الجائزة الكبرى وجائزتي السيناريو والإخراج.

واختارت إدارة المهرجان المخرج المغربي عز العرب العلوي لمحرزي لرئاسة لجنة تحكيم هذه المسابقة، التي تضم أيضا في عضويتها الممثل وكاتب حوارات الأفلام والمخرج المسرحي عبد الله شكيري والناقد السينمائي والمنشط الثقافي إبراهيم زرقاني الموظف بالمركز الثقافي الفرنسي.

وتشارك 3 مخرجات شابات في المسابقة، وتنافسن 9 مخرجين على جوائزها، وهن ليلى المسفر من الدار البيضاء مخرجة فيلم “كازا ما فيل” وزميلتها منال غوا من القنيطرة التي تشارك بفيلم “كلوني ماما”، كما المخرجة كوثر بنجلون التي تشارك بفيلمها الجديد “لقاء مع الروح”.

ومن ضمن الأفلام المرتقب مشاركتها في المسابقة “عطر” للحسين شاني من الريش و”الآلة” لأسامة المحرزي علوي من الرباط و”الخيط” لعلي شرف من الدار البيضاء و”مداد أخير” ليزيد القادري و”ألو بسي” لمهدي عيوش من مدينة فاس، و”الغبار” لطارق رسمي من بنسليمان).

وتحضر مدينة الدار البيضاء في هذه المسابقة من خلال 3 أفلام، إذ إضافة لفيلمي “كازا ما فيل” و”الخيط”، يشارك أيوب بودادي بفيلمه الجديد “عودة الندم”، بينما يشارك فيصل الحليمي من طنجة بفيلمه “أيادي ناعمة”، فيما يشارك الهواري غباري المقيم ببلجيكا بفيلم “طفل الحب”.