“الله يبارك في عمر سيدي” في حفل لـ”أحرار” فاس.. قيادة الحزب تستفسر حول “فضيحة” الفايق

قالت مصادر لـ”الديار” إن قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار قد دخلت على خط قضية الحفل الذي نظمته تنسيقيته بفاس مساء الجمعة الماضي وشهد ترديد عبارات “الله يبارك في عمر سيدي” في وجه البرلماني رشيد الفايق، والمنسق الإقليمي لـ”الحمامة”.

وذكرت المصادر ذاتها أن قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار تأكد لها، من خلال الإتصالات التي باشرتها مع عدد من المسؤولين والمنتخبين التابعين للحزب، الذين حضروا الحفل، بأن الفيديو المتداول الذي رصد المشهد حقيقي وغير مفبرك، وبأن كل الوقائع التي تضمنها حقيقية.

مصادرنا توقعت، في نفس الوقت، أن تعرف هذه القضية تداعيات كبيرة ستحدث، ربما، “هزة” على مستوى الحزب بالمدينة.

إلى ذلك، خلف مقطع “فيديو الولاء لرشيد الفايق” موجة استنكار واسعة، على الصعيد الوطني، وصار حديث “الصالونات السياسية”، وفق تعبير مصادر تحدثت إلى “الديار”.

وتحول حفل نظمه حزب التجمع الوطني للأحرار، مساء يوم الجمعة الماضي إلى حفل لـ”تمجيد” رشيد الفايق، البرلماني التجمعي عن دائرة فاس الجنوبية، ورئيس جماعة أولاد الطيب، إلى درجة أن مجموعة من الأنصار “شبهوه” بالملك. ورددوا، وهو يلتقط صورة جماعية مع اللجنة المنظمة للحفل، نفس العبارات التي يتم ترديدها أثناء حفل الولاء، كل سنة.

كما عرف الحفل ترديد أحد المغنين الذين شاركوا في هذا الحفل، الذي حضره رئيس الجهة وبرلمانيون ومنتخبون من التحالف المسير للمدينة ومنسقي أحزاب هذا التحالف، عبارات: “الفايق يا وطنا” في تحريف لأغنية “المغرب يا وطنا”.