سابقة.. مستشار يعتصم بمقر جماعة مكناس لهذه الأسباب

خلق مستشار جماعي عن حزب الوسط الإجتماعي، الحدث، صبيحة يومه الجمعة، اثر اعتصامه داخل مقر الجماعة، احتجاجا على ما وصفه تعطيل مصالح المواطنين.

وفي تصريح له لوسائل الإعلام، أكد المستشار الجماعي خالد موني، أن اختياره الإعتصام داخل مقر الجماعة،جاء بسبب عدم تواصل رئيس المجلس جواد باحجي معهم كمستشارين، هذا بالإضافة الى عدم إشراكهم أو استشارتهم في مجموعة من القرارات، رغم كونهم جزء من الأغلبية.

وحسب نفس المستشار، فإن اعتصامه داخل مقر الجماعة، يأتي كذلك بسبب حالة البلوكاج التي تعاني منها مجموعة من مرافق وأقسام الجماعة، سيما قسم التعمير والقسم الاقتصادي، وكذا عجز المجلس عن التجاوب مع المطالب الملحة للمواطنين بتوفير الإنارة العمومية داخل مجموعة من الأحياء الشعبية.

هذا وتجدر الإشارة الى أنه سبق أن تطرق الموقع في مقال سابق الى إشكالية تعطيل مصالح المواطنين على مستوى جماعة مكناس، وذلك بسبب الصراع حول “التفويضات” بين الأحزاب المكونة للأغلبية المسيرة خاصة أحزاب الأحرار والإتحاد الدستوري والإستقلال، وهو ما تسبب في تأخر الإعلان عن لائحة المفوض لهم في مجموعة من المصالح، رغم اقتراب المجلس من إنهاء فترة ال100 يوم الأولى من توليه قيادة جماعة مكناس.