قطع يده وبتر أصابعه ورماه في سقاية.. جلسة “ماحيا” تنتهي بجريمة قتل مرعبة في مولاي يعقوب

شك في أنه هو الذي سرق هاتفه النقال الذي اختفى، وهما في جلسة احتساء لأكواب “الماحيا”، فقلته باستعمال سلاح أبيض، وقطع يديه وبتر أصابعه ورمى أطرافه في سقاية، قبل أن يختفي عن الأنظار. هذه أبرز تفاصيل جريمة قتل مرعبة هزت دوار ولاد بلمون بمنطقة عين قنصرة التابعة إداريا بإقليم مولاي يعقوب، واستنفرت عناصر الدرك التي أعلنت عملية استنفار دامت لما يقرب من 25 يوما، وانتهت بإلقاء القبض على المتهم مختبئا لدى أحد أفراد أسرته بمنطقة أولاد موسى بسلا.

مصادر قالت إن أحد أبناء المنطقة كان قد عثر على أطراف الجثة في إحدى سقايات الدوار بينما كان يجمع الحلزون لبيعها في السوق.

واستنفر حادث العثور على الأطراف السلطات المحلية وعناصر الدرك. وتمت مباشرة الأبحاث والتحريات من قبل المركز القضائي مولاي يعقوب، والذي نجح في تشخيص هوية الجاني والذي تبين بأنه لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وقادت التحريات المكثفة إلى مكان اختبائه، وتم توقيفه ومواجهته بالمعطيات الدقيقة للجريمة، دون أن يكون له أي مجال للمرواغة، حيث اعترف بالمنسوب إليه. وتم صباح اليوم إعادة تمثيل الجريمة المرعبة، وسط حراسة أمنية لعناصر الدرك، في انتظار تقديم الجاني، ويشتغل حارس ضيعة فلاحية، في حالة اعتقال أمام الوكيل العام للملك، يوم غد الثلاثاء.