رئاسة غرفة الصناعة التقليدية.. مهلة إضافية للبوطيين لإحضار شهادة “الخامس ابتدائي”

قررت المحكمة الإدارية بفاس منح مهلة إضافية لرئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس ـ مكناس، عبد المالك البوطيين، وذلك لكي يتمكن من إحضار الشهادة المدرسية التي تثبت بأنه يتوفر على المستوى الخامس من التعليم الابتدائي، طبقا لما ينص عليه قانون انتخابات رئاسة الغرف المهنية.

وكانت المحكمة قد أمهلت، في قرار استعجالي، رئيس الغرفة لمدة 48 ساعة، للإدلاء بهذه الشهادة المدرسية، تبعا لدعوى قضائية رفعها ضده منافسه في انتخابات رئاسة الغرفة، هشام مرون.

وحددت المحكمة تاريخ النظر في هذا الملف ليوم 30 غشت الجاري، مما يعني أن البوطيين ستكون له خمس أيام إضافية لإحضار هذه الشهادة. وفي حال لم يتم الإدلاء بهذه الشهادة، فإن المحكمة، طبقا للقانون، قد تصدر حكما يقضي بإلغاء انتخابه رئيسا، رغم أنه نجح، في ولاية سابقة، في ترأس الغرفة، دون أن يدلي بهذه الشهادة والتي تشير مصادر إلى أنه لا يتوفر عليها.

وكان مرون الذي حصل على 3 أصوات فقط في انتخابات رئاسة الغرفة، مقابل اكتساح الحركي البوطيين، قد أصر، قبل التصويت في هذه الانتخابات التي نظمت برعاية السلطات المحلية، على أن يتم التوثيق في محضر العملية الانتخابية على أنه أدلى بشهادة تثبت مستواه التعليمي، قبل المرور إلى التصويت، وفقا لما ينص عليه القانون.