الحركة الانتقالية لرجال السلطة.. «الديار» تقدم سير رجال السلطة الجدد بإقليم صفرو

تم اليوم الخميس، فاتح شتنبر 2022، تنصيب رجال السلطة الجدد القادمين إلى إقليم صفرو، في إطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة.

والتحق بإقليم صفرو 24 رجل سلطة جديد تقدم جريدة “الديار”، في ما يلي، لائحتهم الكاملة.

ويتعلق الأمر، بكل من محمد الحسيني، الذي عين كاتبا عاما لعمالة إقليم صفرو، خلفا لمحمد سكوكي، وهو حاصل على الإجازة في الآداب العصرية، وسبق له أن تقلد عدة مناصب، تتجلى في منصب قائد قيادة تمحضيت ضاية عوا بإقليم إفران، وقائد قيادة لوطا بإقليم قلعة السراغنة، ورئيس دائرة الريصاني بإقليم الراشيدية، ورئيس دائرة بهت إقليم سيدي قاسم، وباشا مدينة جرف الملحة بإقليم سيدي قاسم، وكاتب عام بعمالة سيدي قاسم، وكاتب عام لعمالة إقليم برشيد.

كما جرى تعيين مصطفى الصنهاجي رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم صفرو، خلفا لأناس بناء، والصنهاجي حاصل على الماستر في البيوتكنولوجيا بالفرنسية خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. وكان قد تقلد سابقا منصب قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية العيون الساقية الحمراء، وقبله منصب قائد قيادة تازمورت بإقليم تارودانت.

حمزة شبلي، عين قائدا نائبا لرئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم صفرو، وهو حاصل على دبلوم الماستر في تدبير الموارد البشرية، خريج المعهد الملكي للإدارية الترابية، فوج 57.

وعين نور الدين خالص على رأس باشوية صفرو، خلفا لعبد الرحيم السلهاجي، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام. وقد كان قائدا ورئيس منطقة سابقا بعدة عمالات وأقاليم المملكة، كما كان باشا المنزل بإقليم صفرو.

وزكرياء شريفي، عين قائدا رئيسا للملحقة الإدارية حبونة بمدينة صفرو، خلفا للكبيرة بوكرو.

فيما عين طارق العزوزي قائدا رئيسا للملحقة الإدارية بنصفار بمدينة صفرو، خلفا للكبير مركوش، والعزوزي حاصل على الماستر في القانون العام، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. وقد تقلد قبل هذا المنصب منصب قائد قيادة تفاريتي بإقليم السمارة.

أما نور اليقين مشوات، فقد جرى تعيينه قائدا رئيسا للملحقة الإدارية ستي مسعودة بمدينة صفرو، خلفا لعبد الهادي ايت اومغار، وهو حاصل على الإجازة في القانون، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. وتقلد سابقا منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

طارق مهدي، عين قائدا رئيسا للملحقة الإدارية المدينة بمدينة صفرو، خلفا للعزيز الشادلي، وهو حاصل على الماستر في العلوم الجنائية، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. وقد سبق له أن تقلد منصب قائد قيادة مولاي ابراهيم دائرة تحناوت بإقليم الحوز.

ابتسام الصافي، عينت قائدا ملحقا بباشوية صفرو، حاصلة على الإجازة في العلوم الاقتصادية والماستر في اللوجستيك البحري والموانئ، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية. وتقلدت منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

فيما عين مخلوف شيات على رأس باشوية إيموزار كندير، خلفا لعمر السليماني الحوتي، ومخلوف حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. والذي تقلد منصب قائد ورئيس دائرة بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

عبد الوهاب موسى، عبن قائدا للملحقة الإدارية عين السلطان بإيموزار كندر، خلفا لكمال واراوي، والقائد الجديد خريج للمعهد الملكي للإدارة الترابية. وقد تقلد سابقا منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

أما رشيد اسماماد فقد عين قائدا رئيسا للملحقة الإدارية المدينة بإيموزار كندر، خلفا لمصطفى العلمي، وهو حاصل على الإجازة في القانون العام والماستر في السياسة العام والحكم المحلي، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. تقلد منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

وخالد هلال، عين باشا البهاليل، خلفا لفريد سعد الله. حاصل على الإجازة في القانون، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. وتقلد منصب قائد ورئيس دائرة بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

وجرى تعيين سيف الدين جديدي قائدا ملحقا بباشوية البهاليل، حاصل على الماستر في الحقوق، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، فوج 57.

جمال معاوية، عين على رأس باشوية المنزل، خلفا لنور الدين خالص، وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام، تخصص الحكامة الترابية والتنمية. تقلد منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

عبد الصمد زروق، عين على رأس باشوية رباط الخير، خلفا لبوشعيب موجب، وزروق حاصل على شهادة الماستر في الاقتصاد، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. تقلد منصب قائد ورئيس دائرة بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

وتم تعيين عبد الله وقاص على رأس دائرة صفرو، خلفا لنور الدين بولغودان. حاصل على دبلوم القانون العام خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. تقلد سابقا منصب قائد، رئيس دائرة وباشا بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

أما مصطفى موسى، فقد عين قائدا لقيادة تازوطة، خلفا لشفيق الهراسي. وهو حاصل على الإجازة في القانون الخاص، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. تقلد منصب قائد ورئيس منطقة بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

عبيد إعلالن، عين قائدا لقيادة ايت يوسي، خلفا لعمر الشدادي. حاصل على دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في القانون وتدبير الرياضة، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. تقلد منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

ومصطفى قدي، الذي عين على رأس دائرة المنزل، خلفا لأحمد علج. وقدي حاصل على شهادة الإجازة في الجغرافيا، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. وكان قد تقلد منصب قائد ورئيس دائرة بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

قائدا لقيادة رأس تابودة، عين أحمد محسون، خلفا لأحمد بوستة. وهو حاصل على الإجازة في القانون العام، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. والذي تقلد منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

هشام الإدريسي بحر، عين قائدا لقيادة بن يازغة، خلفا ليوسف عسري. والإدريسي بحر حاصل على دبلوم الماستر في الاقتصاد، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 57.

فيما عين أحمد الشافعي قائدا لقيادة عين الشكاك، خلفا لبوشعيب شمشون. حاصل على الإجازة، خريج المعهد المذكور. تقلد منصب قائد بعدة عمالات وأقاليم المملكة.

تيدلي أنوار، عين قائدا لقيادة آيت السبع، خلفا لخليد اليديني. والقائد الجديد حاصل على دبلوم الماستر متخصص في الأسواق المالية والمصرفية، خريج المعهد نفسه. تقلد منصب قائد الملحقة الإدارية الثالثة بمدينة كلميم.

إلى ذلك، حث عمر بنجلون التومي، عامل إقليم صفرو، خلال حفل التنصيب، رجال السلطة الجدد على العمل على الرفع من الأداء اليومي لرجل السلطة في إطار سياسة القرب وملامسة المشاكل اليومية للمواطنين ودارستها بجدية ومسؤولية وإيجاد حلول مناسبة لها وفق قواعد الحكامة الجيدة.

كما دعا العامل المسؤولين الجدد إلى تتبع البرامج الحكومية على الميدان وحث المؤسسات والهيئات والجمعيات على العمل على ترسيخ القيم الإخلاقية.