لهذا السبب.. مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يوجهون شكاية إلى وكيل الملك

وجهت النقابة الشعبية للمأجورين لسيارات الأجرة الصغيرة فرع مدينة فاس شكاية عاجلة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس من أجل حثه على فتح تحقيق بخصوص انتشار النقل السري عبر تطبيق “Indriver”.

وفي الشكاية التي توصلنا بنسخة منها، ورد: “إن المكتب المحلي للنقابة الشعبية للمأجورين لسيارات الأجرة الصغيرة بمدينة فاس، كمنظمة دستورية ممثلة لمهنيي القطاع، تنهج السبل القانونية للدفاع عن فئة عريضة من سائقين وزبنائهم من خطر داهم اسمه Indriver، وهو وسيط تكنولوجي يجند أشخاصا غير مؤهلين بسيارات خاصة غير مرخصة لنقل الزبائن محليا وإقليميا، وذلك بدون سند قانوني”.

وفي غياب أي مقر أو سجل ضريبي، يضيف المصدر، تلجأ هذه الشركة التي وصفها بالوهمية للنشاط عبر شبكة الأنترنيت، حيث فوجئ قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمنافسة شرسة لأسطول من السيارات خاصة تشتغل بمدينة فاس، ضاربين، حسب الشكاية، عرض الحائط القوانين المنظمة للقطاع.

وأردف المكتب أنه لتفادي ظهور جرائم جديدة في غياب المعلومة الكافية عن هذه الوسيلة الجديدة للنقل السري، يرجو من وكيل الملك إصدار أمر للسلطات المعنية بفتح تحقيق بخصوص هذا الشأن، مشيرا إلى أن له الثقة في كفاءة أجهزة الدولة قصد حظر هذا التطبيق من بث سمومه عبر الانترنت، وفق تعبيره، في احترام لخصوصية قطاع النقل في البلاد.