اعتراض الحملة الانتخابية لـ”البيجيدي” بفاس.. المحكمة الابتدائية تصدر أحكامها في حق 9 متابعين

أصدرت المحكمة الابتدائية بفاس اليوم الأربعاء، أحكامها في حق 9 أشخاص متابعين في قضية اعتراض الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية في المدينة العتيقة بفاس.  

- إعلان -

وأدانت المحكمة المتهم الأول بالحبس النافذ لمدة 4 أشهر وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم. وحكمت على كل من المتهم الثاني والمتهم الثالث بغرامة مالية محددة في 500 درهم. وأدانت المتهم الرابع بالحبس موقوف التنفيذ لمدة شهرين وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.

وقررت المحكمة عدم مؤاخذة باقي المتهمين من أجل المنسوب اليهم والحكم ببراءتهم منه، وبأداء المتهم الأول والثاني والسادس والتاسع تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني تعويض قدره درهما واحدا.

وكان حزب العدالة والتنمية قد اتهم هؤلاء الأشخاص باعتراض حملته الانتخابية في إحدى أزقة فاس العتيقة، ورفع ضدهم دعوى قضائية يتهمهم فيها بالسب والشتم والتشهير والضرب والجرح والسرقة.

تم تقديم جل المتابعين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، في حالة سراح، في حين قررت النيابة العامة متابعة أحدهم في حالة اعتقال.

وأثار اعتراض هذه الحملة الانتخابية الكثير من الانتقادات في مدينة فاس. وأظهرت أشرطة فيديو أحد الأشخاص وهو يحاول سرقة الهاتف النقال لإحدى المشاركات في هذه الحملة الانتخابية.