بطائق انخراط الطلبة في حافلات النقل الحضري بفاس.. الضغط يلغي الزيادات الصاروخية لـ”سيتي باص”

 

- إعلان -

تراجعت شركة “سيتي باص” التي تتولى التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بمدينة فاس، اليوم الخميس، عن الزيادات الملتهبة التي أقرتها في بطائق انخراط الطلبة، والتي وصلت إلى 30 درهم دفعة واحدة، حيث ارتفع الثمن من 100 درهم إلى 130 درهما للشهر الواحد.

وتزامن هذا التراجع عن هذه الزيادات الصاروخية مع مسيرة احتجاجية حاشدة نظمها الطلبة يوم أمس الأربعاء، والتي جابت مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة، ورفعت فيها شعارات مناوئة للشركة، وما تقدمه من خدمات رديئة بأسطول مهترئ، وبأثمنة مرتفعة.

وأعلن عمدة المدينة، عبد السلام البقالي، في صفحته الرسمية على الفايسبوك، بأنه تم الاتفاق اليوم الخميس مع الشركة على قرار إلغاء الزيادة في الاشتراكات الشهرية الخاصة بالطلبة والتلاميذ.

وأقرت الشركة هذه الزيادات أسبوعا واحدا فقط على تولي العمدة الجديد المسؤولية، بشكل انفرادي وأحادي، ودون تشاور مع المجلس الجماعي والذي هو الجهة التي فوضت للشركة تدبير هذا القطاع.

وخلق هذا القرار وضعية أزمة بين الطرفين، حيث سبق للعمدة البقالي أن عبر عن رفضه للوضعية المهترئة للنقل الحضري والزيادة الأحادية الجانب في التعريفة. وطالب بحلول سريعة وواقعية. وتم اليوم عقد اجتماع لمكتب المجلس قرر بالإجماع إيقاف الزيادة والرفع من مردودية الخدمات وتوفير أسطول وافر وفي حلة محترمة.