أمهات وآباء يحملون المسؤولية للمديرة الجهوية للثقافة.. شلل في المعهد الموسيقي بفاس

اتسعت رقعة الاستياء التي تعرفها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس ـ مكناس، حيث هدد آباء وأولياء تلاميذ المعهد الجهوي للموسيق وفن الكوريغرافيا بفاس، بخوض احتجاجات إذا ما استمرت وضعية الشلل التي يعيشها هذا المركز بسبب عدم تدخل المديرية لإيجاد حلول ناجعة لإضرابات الأطر الإدارية التابعة لها.

- إعلان -

وتحدثت المصادر على أن الأسر لم تتمكن من تسجيل أبنائها في ظل حالة احتقان يعيشها القطاع، وتحدثت عن تعطيل وتوقف للدراسة. وقالت إن وضعية الانحباس التي يعيشها المعهد مرتبطة بالحرب الدائرة بين الموظفين والمديرة الجهوية، وهي الحرب التي انتشرت شظاياها في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، من خلال بلاغات وبلاغات مضادة.

وفي السياق ذاته، دعت جمعية آباء وأولياء تلاميذ المعهد إلى ضرورة الاستئناف العاجل للدراسة وتسطير برنامج دراسي استعجالي يسمح بتدارك المخلفات السلبية لهذا التعطيل والتي انضافت إلى ما خلفته جائحة كورونا من آثار سلبية على التحصيل الدراسي للموسمين الماضيين. وحمل المسؤولية للمديرة الجهوية في هذا الشأن، داعية إياها إلى العمل على حل مشاكل المحتجين وباقي الفئات من أساتذة موظفين بما يحفزهم على الاجتهاد والإبداع والعطاء ويعود بالفائدة على التلاميذ المتعملين.