صفرو.. وقفة احتجاجية و”مقاطعة” للدراسة بسبب الخنزير البري

قررت ساكنة دوار عين اعلا، جماعة إغزران بإقليم صفرو، منع أبنائها المتمدرسين من الالتحاق بالمدرسة، خوفا من التهديد الذي يشكله الخنزير البري على حياة الساكنة وأطفالها، ومحاصيلها الزراعية.

- إعلان -

وحسب مصادر لجريدة “الديار” فإن الساكنة تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل، من أجل التنديد بما وصفته بتجاهل مديرية المياه والغابات لشكايتها في هذا الصدد.

وفي السياق ذاته، رفعت كل من جمعية مستخدمي المياه للأغراض الزراعية والأشجار المثمرة وجمعية تنكري للثقافة وساكنة دوار عين اعلا، جماعة وقيادة إغرزان، (رفعت) شكاية إلى عامل إقليم صفرو، تلتمس منه فيها رفع الضرر الناجم عن تفاقم ظهور الخنزير البري وما يفتعله من أعمال تخريب.

وفي الشكاية، التي توصلنا بنسخة منها، أفادت الجهات المذكورة أن المنطقة تتعرض هذه الأيام للخراب غير المسؤول والمفرط من طرف الخنزير البري.

“ونحن مقبلين على الدخول المدرسي لحماية أبنائنا الصغار المتمدرسين، تورد المصادر، ناهيك عن إتلاف المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة”.

والتمس، لأجل ذلك، رافعو الشكاية من العامل التدخل العاجل من أجل وضع حد لهذا الحيوان المضر بالساكنة، مرفقين شكايتهم بلائحة تضم أسماء الساكنة والجمعيتين المذكورتين.