في غياب الماء والكهرباء والصرف الصحي.. “كوشو” يجيب ساكنة أولاد ازباير ببناء قاعة لاجتماعاته

قرر التهامي كوشو، رئيس جماعة أولاد ازباير بنواحي تازة عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن يجيب على الانتظارات الكثيرة الساكنة بإدراج مشروع بناء قاعة للاجتماعات لفائدة أعضاء الجماعة. وقرر إدراج المشروع في أول دروة لمجلسه، وهو ما أثار امتعاض الساكنة التي تنتظر من عائلة كوشو التي سيطرت على مناصب المسؤولية في هذه الجماعة أن تعالج الملفات ذات الأولوية، ومنها قنوات الصرف الصحي.
وإلى جانب قنوات الصرف الصحي، فإن فئات واسعة من سكان المنطقة يعانون من غياب ربط منازلهم بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
وتشير مصادر إلى أن “الشوارع” في مركز هذه الجماعة تعاني من تدهور فظيع، بينما المسالك الطرقية التي تربط الدواوير بمركز الجماعة تحتاج إلى تهيئة استعجالية، بالنظر إلى أن هذه التجمعات تعيش العزلة إبان فصل الشتاء. ومن هذه المسالك، المسلك الطرقي الرابط بين دوار الطواهر والمركز، والمسلك الرابط بين دوار الكاف ومركز الجماعة. وتتطلع الساكنة إلى إنجاز ملاعب للقرب وفضاءات خضراء بالمركز، في حين أن قاعة الاجتماعات لا تشكل أي أولوية بالنسبة للساكنة، ولن تقدم لها أي خدمة من الخدمات الجماعية التي تنتظرها.
وكان كوشو قد توصل بتهنئة من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إثر فوزه بمنصب الرئيس لولاية أخرى. وقال وهبي في رسالة التهنئة إنه يرجو أن يحقق هذا الفوز الخير والنماء وخدمة الصالح العام للجماعة. وردت فعاليات محلية بأن الخير والنماء لفائدة الساكنة لا يمكن تحقيقه ببناء قاعة اجتماعات لفائدة الأعضاء.