“حرب التحالفات” بصفرو.. “الملياردير الجديد” يحاول استقطاب هذا المستشار وخمريش يهدد: “كلشي غادي يتقلب ويتشقلب!”

علمت جريدة “الديار” أن ادريس الشبشالي دخل على خط مفاوضات تشكيل الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لمدينة صفرو.

- إعلان -

وكشف مصدر مطلع أن “الملياردير الجديد”، برلماني الأصالة والمعاصرة، اتصل اليوم بمحيط فؤاد بوشامة من أجل حثه على إقناع وكيل لائحة حزب فيدرالية اليسار بالتخلي عن “تحالف وشاك”، مشيرا إلى تقديمه وعدا بمنح النيابة الأولى لبوشامة.

وأوضح المصدر نفسه أن الشبشالي لم يحدد لمخاطبه الجهة التي يود استقطاب بوشامة إليها، مبرزا أن عرضه قوبل بالرفض خصوصا أن وكيل لائحة “الرسالة” ملتزم بـ”الكلمة”، ولا يمكن التراجع عنها مهما حصل، كما سبق أن صرح في العديد من المناسبات، كما أنه يعتبر التحالف مع “البام” خطا أحمر.

مصدرنا أبرز أن “الملياردير الجديد” يحاول بشتى الطرق إدخال مصطفى خمريش إلى الأغلبية، سواء ضمن “تحالف وشاك” أو “تحالف ونزار”، رغم تجاهله واستبعاده بسبب “السمعة” التي تسبقه في المدينة، وفق تعبيره.

إلى ذلك، حصلت جريدة “الديار” على تسجيل صوتي لمصطفى خمريش ينصح من خلاله مقربيه ألا يثقوا في الصور والأخبار المتداولة حول “التحالفات” الخاصة بالمجلس الجماعي لصفرو، مشددا على أن “كلشي غادي يتقلب ويتشقلب”.

وأضاف خمريش، في التسجيل ذاته، أنه سيكون في الأغلبية، محددا نسبة تحقق هذا الأمر في 70% .

وفي هذا السياق، استغرب متتبعون للشأن المحلي ما وصفوه بـ”التخربيق” الذي ينشره خمريش بين مقربيه وفي مجموعات “واتساب”، قبل أن يشيروا إلى أن وكيل “البام” يدعم “أحاديثه” بالترويج، على نطاق واسع، لكونه يحظى بدعم السلطة وأنها ستدفع به إلى الأغلبية.

وتساءلت المصادر ذاتها عن الأسباب التي تقف وراء بحث خمريش، بأي وسيلة، على التواجد في التسيير والهروب من المعارضة، مذكرة بتجربته، التي وصفتها بالكارثية، في وداد صفرو  لكرة القدم، والتي تسببت في سقوط الفريق إلى “الهاوية”.