استعمل فأسا لارتكاب مجزرة بنواحي تاونات.. شاب هائج طارد والده وقتل جارته وأرسل آخرين إلى المستشفى

اعتقلت عناصر الدرك بنواحي تاونات ليلة أمس الأحد شابا هائجا طارد والده، في محاولة للإجهاز عليه، وقتل جارته، وأصاب آخرين بجروح استدعت نقلهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس. 

مصادر قالت لجريدة “الديار” إن الشاب الذي يبلغ من العمر حوالي 22 سنة، والذي ينحدر من دوار تاونسات بجماعة تفرانت، استعمل فأسا في الاعتداء على جارته، حيث وجه لها ضربة موجعة على مستوى الرأس أدت إلى وفاتها في الحال.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه حاول الاعتداء على والده، في البداية، لكن هذا الأخير تمكن من الإفلات منه بأعجوبة، قبل أن يتوجه إلى منزل جيرانه، فقتل جارته وأصاب حوالي 3 أشخاص آخرين بجروح.

وخلقت حالة الاعتداء حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والتي أشعرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، قبل أن تتدخل عناصر الدرك لتطويق المتهم بمحاولة ارتكاب مجزرة، وتوقيفه واقتياده إلى المخفر للتحقيق معه في ملابسات ارتكابه لهذه الجرائم.

وقالت فعاليات محلية إن الجاني معروف في الأوساط بهدوئه، وأخلاقه، ولا يعرف عنه تعاطيه لأي مخدرات. وتجهل ملابسات ودوافع ارتكابه لهذه الاعتداءات الشنيعة التي خلقت صدمة كبيرة في أوساط الساكنة المحلية.