“صدمة” في “البام” بعد خسارة رئاسة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات .. هل تسببت “الخيانة” في أزمة صحية لعزيز اللبار؟

يعاني عزيز اللبار، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، من وعكة صحية، وذلك بعد “هزيمته” في انتخابات رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس ـ مكناس، والتي آلت إلى التجمعي بدر الطاهري لولاية ثانية.

وأشارت مصادر لجريدة “الديار” أن قادة حزب “الجرار” بالجهة يتحدثون عن “صدمة” أثرت على صحة اللبار إثر تعرضه لـ”الخيانة” من طرف أحد المقربين منه، والذي أشرف على عملية “استقطاب” الأعضاء لفائدة المنعش السياحي بعد الإعلان عن ترشيح نفسه للرئاسة في مواجهة التجمعي الطاهري.

وأوردت المصادر نفسها أن مظاهر هذه “الخيانة” تتجلى في كون اللبار لم يتمكن من حشد عدد كبير من الأعضاء للتصويت عليه رغم الوعود التي قدمت له من قبل أحد المقربين الذين تولوا هذه المهمة.

ومن أخطر ما يتحدث عنه “الباميون”، حسب مصادرنا المطلعة، أنه تم الإبقاء على اللبار رفقة الأعضاء الذين تمكن من “استقطابهم”، في أحد الفنادق القريبة، بعدما قيل له بأن الانتخابات سيتم تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لإجراء جلسة اختيار الرئيس والمكتب المسير.

وخلصت المصادر نفسها إلى أنه مع “التقاعس” في استقطاب الأعضاء، وتقديم معطيات مغلوطة، وجد اللبار نفسه منهزما، بينما فرشت الأرضية للطاهري لكي يعلن نفسه رئيسا لولاية ثانية للغرفة، مشيرة إلى أن ما شهدته قاعة الندوات التي احتضنت العملية الانتخابية من مشاحنات واحتجاجات ليست سوى تفاصيل غير ذات أهمية.