بعد إخلال “سنترام” بالتزاماتها.. تعثر أشغال طريق يربط عدة دواوير يثير غضب ساكنة إقليم تازة

وجهت ساكنة دوار إيخنيجن ودوار أزرو أقشاب باب السلطان ودوار آيت سعود ودوار تنملال، جماعة تيزي وسلي، إقليم تازة، عريضة احتجاجية بشأن عدم تهيئة مدخل الطريق الرابط بين تيزي وسلي وتنملي، بدءا من المدار الطرقي المتواجد على الطريق الجهوية 505 بمركز تيزي وسلي وصولا إلى ملتقى الطرق بين دوار إيولجين ودوار باب السلطان.

- إعلان -

وفي العريضة، التي نتوفر على نسخة منها، أكدت الساكنة أنها تحتج على عدم مباشرة تهيئة المدخل المذكور، بحيث يجري هذا بعد أن تم تحويل مسار الطريق لجعلها تمر من دوار إيولجن بدلا من دوار إخنيجين كما كان مقررا في المشروع مع انطلاقته، وهذا المسار الأخير، يوضح المصدر، تتخلل أحد مقاطعه بعض التعثرات على مستوى أشغال التهيئة، كما أنه لا يتصل بمدار طرقي على مستوى الطريق الجهوية 505، مما يعسر من ولوجية الساكنة المحلية من وإلى هذه الطريق.

من جهة أخرى، تردف الساكنة، فإن شركة “سنترام” التي كانت تستغل مقلع الحجارة بدوار باب السلطان قد التزمت أمام السلطات المحلية والمنتخبين بتعبيد الطريق الرابط بين المقلع ومركز جماعة تيزي وسلي مرورا بالمقطع الطرقي موضوع الشكاية، إلا أنها أخلت بالتزاماتها وبتعهداتها، وفق ما كشفت عنه العريضة.

كما ذكر المصدر أنه أمام هذه الخروقات التي تعرقل التنزيل السليم لمثل هذه الأوراش التنموية، التي ما فتئت تحظى بالإشراف والعناية المولوية السامية، تناشد الساكنة السلطات المحلية والمسؤولين كل من موقعه بالعمل على تدارك هذا المشكل.

وأرفقت العريضة بلائحة توقيعات الساكنة، ووجهت إلى عامل عمالة إقليم تازة، ورئيس دائرة أكنول، وقائد قيادة تيزي وسلي، ورئيس الجماعة الترابية لتيزي وسلي.