الأمانة العامة تزكي صحصح في دائرة الحاجب.. البوقرعي خارج لوائح “البيجيدي”

توالت الأخبار السيئة القادمة من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في الآونة الأخيرة، بالنسبة لخالد البوقرعي. فبعد استبعاده من الدائرة التشريعية بفاس الشمالية، قررت الأمانة العامة للحزب، اليوم الثلاثاء، تزكية مراد صحصح، وكيلا لـطالمصباح” لخوض الانتخابات التشريعية بإقليم الحاجب، والتي ترشح فيها البوقرعي في الولاية المنتهية.
ويقدم صحصح على أنه من الوجوه الشابة بالإقليم، ينتمي إلى منطقة سبع عيون. ودشن مساره السياسي بتزعم معارضة في المجلس البلدي، نالت احترام عدد من الفعاليات المحلية، والتي اعتبرت بأنها جريئة في النبش في ملفات سوء التدبير بالبلدية. وكان من أشهر الملفات التي أثارها، مؤخرا، قضية سوء تدبير أموال شراء الكمامات والمعقمات بمبالغ وصفت بالكبيرة، لكن دون أن تظهر ليستفيد منها الموظفون الجماعيون والمستشارون أثناء عقد الدورات.
وكان حزب العدالة والتنمية قد حل هياكل الحزب بالإقليم بسبب صراعات داخلية طاحنة، كان البوقرعي جزءا منها. ووجه باحتجاجات من قبل نشطاء في صفوفه. كما أن تدبير ملف اعتقال الرئيس السابق لبلدية عين تاوجطات، حوسى عزيز بتهمة ابتزاز شركة النظافة أوزون أدى بدوره إلى غضب كبير في صفوف الأعضاء ضد قادة الحزب الذين لم يحركوا ساكنا لمناصرته، في وقت ناصروا فيه عدة قضايا مشابهة، مع العلم، يضيف هؤلاء، أن عزيزي، تعرض للظلم في هذه القضية. وأشارت المصادر إلى أن اختيار صحصح من شأنه أن يعيد الغاضبين على صفوفه، وأن يصنع منافسة قوية لأعيان الانتخابات بالإقليم.